TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة توقف تداول المصرية للاتصالات لحين الرد على استفساراتها

البورصة توقف تداول المصرية للاتصالات لحين الرد على استفساراتها
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية إيقاف التداول على سهم المصرية للاتصالات اعتباراً من جلسة اليوم.

وأوضحت  البورصة في بيان اليوم الاثنين، أنه سيتم الإيقاف لحين إرسال بيان من الشركة بخصوص ما تم نشره تحت عنوان: " تعويضات لشركة اتصالات مصر ضد المصرية للاتصالات عن المكالمات الدولية".

وذكرت صحيفة الميزان، أن لجنة الخبراء بمحكمة القاهرة الاقتصادية، قدرت تعويضاً قدره 125 مليون دولار أي ما يعادل أكثر من ملياري جنيه، وذلك في الدعوى المقامة من شركة اتصالات مصر ضد الشركة المصرية للاتصالات، بشأن احتساب قيمة المكالمات الدولية عبر بوابتها.

يُشار إلى أن المصرية للاتصالات طرحت الشهر الماضي خطوطاً تجريبية للفنيين والمهندسين العاملين بالشركة لقياس جودة خدمات المحمول بالمحافظات قبل التشغيل الفعلي للخدمة. 

ورفعت أبحاث مباشر المالية القيمة العادلة لسهم المصرية للاتصالات إلى 18.8 جنيه، مع توصية بالشراء متوسط المخاطر.

وستقدم المصرية للاتصالات خدمات الموبايل بنظام التجوال المحلي في 6 مدن هي: القاهرة، والإسكندرية، والأقصر، وأسوان، وشرم الشيخ، والغردقة، كمرحلة أولى لحين تشغيل تكنولوجيا الجيل الرابع. 

وفي يوليو 2017، تلقت شركات المحمول: أورنج، فودافون، اتصالات، وعداً شفهياً من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، يتعلق بتشغيل خدمات الجيل الرابع للاتصالات تجارياً خلال أسابيع.

وحدد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في سبتمبر 2016، قيمة الحصول على ترخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع نحو 3.54 مليار جنيه (397 مليون دولار)، على أن يتم تحصيل نحو 50% منها بالدولار الأمريكي.